الجمعة، 13 أبريل 2018

حل مشكلة التطبيق غير مُثبت Application Not Installed في الأندرويد


حل مشكلة Application Not Installed في أندرويد : يوجه عدد من مستخدمي أندرويد ظهور مشكلة التطبيق غير مثبت أو Application Not Installed أثناء تثبيت أو إستخدام بعض التطبيقات ، لذلك في هذه التدوينة نستعرض معًا طريقة حل مشكلة Application Not Installed في أندرويد.

أسباب حدوث مشكلة Application Not Installed :-
  • التطبيق أو ملف APK تالف: من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة Application Not Installed في أندرويد ، وتحدث بشكل أكبر في حال كان التطبيق مثبت من خارج متجر جوجل بلاي.
  • مساحة التخزين غير كافية: في كثير من الأحيان تكون مساحة التخزين المتوفرة في الهاتف غير كافية من أجل تثبيت وتشغيل التطبيقات الجديدة.
  • مشاكل برمجية في التطبيق: بعض التطبيقات قد تعاني من مشاكل برمجية تؤدي إلى ظهور رسائل الخطأ المختلفة.
  • مشكلة في مساحة التخزين: حيث تكون المشكلة في مساحة التخزين نفسها سواء مساحة التخزين الداخلية للهاتف أو كارت الميموري ، وبسبب هذه المشكلة يكون تثبيت أي تطبيق جديد مستحيلاً.
  • مشكلة في شهادة أو تسجيل التطبيق: يملك كل تطبيق تعريف أو شهادة مُعرفة له ، وعند تثبيت إصدار أخر من التطبيق مع تعريف أو شهادة مختلفة عن الإصدار السابق له على نفس الهاتف من الممكن أن تحدث هذه المشكلة لعدم التعرف عليه ، ولكن تعتبر هذه المشكلة قليلة الحدوث.
  • تثبيت التطيبق أثناء توصيل الهاتف بالكمبيوتر: تحدث المشكلة أحيانًا بسبب توصيل الهاتف أو كارت الميموري الخاص بالهاتف في اللاب توب أو الكمبيوتر ، وذلك لعدم إمكانية التطبيق من الوصول الكامل لمساحة تخزين الهاتف.
  • التطبيق غير مثبت على ذاكرة الهاتف الداخلية: بعض التطبيقات تحتاج إلى أن يتم تثبيتها على ذاكرة الهاتف الداخلية ، ولا تعمل بالشكل المطلوب إذا تم تثبيتها على ذاكرة الهاتف الخارجية.

حل مشكلة Application Not Installed  :-
  • إعادة تشغيل الجهاز: عند حدوث أي مشكلة ، حاول أولًا إعادة تشغيل الجهاز بإغلاقه وإعادة تشغيله.
  • مسح التطبيقات غير الضرورية: حيث عليك التأكد من توفر مساحة كافية للتطبيق.
  • ملفات الـ APK: تأكد من سلامة ملف APK الخاص بالتطبيق ، بالتوجه إلى التطبيق نفسه على متجر جوجل بلاي ومراجعة التعليقات الموجودة عليه ، قم كذلك بحذف التطبيق وإعادة تثبيته مجددًا.
  • تغيير مكان تثبيت التطبيق: قم بضبط إعدادات تثبيت التطبيق على تلقائي أو Automatic ، وأترك النظام يختار مكان تثبيت التطبيق.
  • إعادة تهيئة التطبيقات: قم بإعادة تهيئة التطبيقات أو App Permissions بالتوجه إلى إعدادات أو Settings ومن ثم التطبيقات أو Apps ومن ثم الكل أو All ، ومن ثم قم بالضغط على أيقونة الثلاث نقاط أو Menu وأخيرًا قم بالضغط على إعادة تعيين أذونات التطبيق أو إعادة تعيين تفضيل التطبيق أو Reset application permissions or Reset app preference.
  • فصل الجهاز عن الكمبيوتر: في حال كان الجهاز موصولًا بالكمبيوتر فقم بفصله وإعادة تثبيت التطبيق مجددًا.
  • إعادة تهيئة الذاكرة الخارجية: في حال كنت متأكدًا من أن المشكلة في الذاكرة الخارجية “كارت الميموري” قم بعمل تهيئة أو Format للذاكرة الخارجية وأعد تثبيت التطبيق.
  • إعادة ضبط المصنع: الحل النهائي والأخير في حال لم تنجح أي من الطرق السابقة هو عمل ضبط مصنع للجهاز ، بالتوجه إلى إعدادات أو Settings ومن ثم ضبط المصنع أو Factory Reset.


EmoticonEmoticon